الخميس، 23 مايو 2013

// // اترك تعليقك

وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات الابتدائية الاعدادية 2014 الان

وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات الابتدائية الاعدادية 2014 

وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات

ها قد حل اخر العام الدراسي 2014 وبدأت رحلة متاعب البحث عن نتائج الامتحانات من قبل طلاب المحافظات المصرية لمختلف المراحل سواء الشهادة الابتدائية او الاعدادية او الثانويسة العامة او المهنية الفنية وغيرها.
ورغم  ان وزارة التربية والتعليم كان يفترض ان تقوم باعداد نتائج الامتحانات وجمعها من المديريات التعليمية التابعة له وذلك بتحديث قاعدة البيانات الخاصة لكل طلاب الشهادات العامة وكذلك تلاميذ النقل بمستوى التعليم الاساسي والاعدادي والثانوي ويضاف اليها ايضا نتائج الامتحانات للعام الدراسي الحالي 2012/2014 الخاصة بطلبة الشهادة الابتدائية والشهادة الاعدادية او الثانوية العامة.
ليتم بعد ذلك اتاحتها مجانا على موقع بوابة الخدمات الالكترونية التابع لقطاع ادارة الامتحانات المتخصصة بنشر نتيجة الامتحانات بما فيها نتائج الثانوية العامة 2014 ، إلا انه وللعام الثاني على التوالي نرى تقاعساً ملحوظاً ولاسباب غير معلومة.
حيث وفر موقعوزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات في الترم الاول نتيجة الصف السادس الابتدائي وكذلك نتائج الامتحانات لطلاب الشهادة الاعدادية الصف الثالث الاعدادي لبعض المحافظات فقط دون غيرها، ومن غير المعلوم ان نعرف بناء على اي معيار تم هذا الاختيار.
واحيلت هذه المهمة على مايبدو من ادارة قطاع الامتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم الى مواقع مديريات التربية والتعليم المحلية في كل محافظة على حدى.
غير انه وبسبب قلة الخبرات لدى هذه الاخيرة فقد امتنعت او اهملت بعض المديريات موضوع نشر نتيجة الامتحانات على الانترنت.
ونأمل ان لا يتكرر هذا التقاعس في العام الدراسي الحالي وان تصبح نتائج الامتحانات للترم الاول او الثاني ميسرة للجميع سواء على موقع وزارة التربية والتعليم او على مواقع المديريات المحلية في المحافظات.
هذا وسنتابع معكم مراحل ظهور نتيجة امتحانات الشهادة الاعدادية و الشهادة الابتدائية او المهنية الفنية ونقدم اسهل الطرق للحصول عليها.
حالياً يمكن متابعة نتائج الامتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط الاتي >> http://q.gs/3Npwt
ملاحظة: بحالة ظهور صفحة اعلانات يمكنك تجاوزها وذلك بالضغط على الزر الموجود في اعلى يمين الصفحة وكتب عليه عبارة: ” تخطي الاعلانات” او skip ads  بالانجليزية.
بالنسبة للمحافظات التي ستظهر نتائجها على مواقع خاصة فيكمنم ايجادها من خلال الروابط في الاسفل فور اعتمادها.

0 التعليقات :

إرسال تعليق